728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 3 سبتمبر، 2013

    تعرف على أكبر 10 صفحات جزائرية على الفيسبوك



    بدأ الجزائريين الانضمام  إلى موقع الفيسبوك بشكل ملحوظ سنة 2008 و تضاعف عددهم مع حلول سنة 2010 ، فصار الموقع يجمع كل فئات المجتمع الجزائري بمختلف توجهاتهم الفكرية و الاجتماعية . لم يصنع الجزائريون صفحات ضخمة إلا بعد سنة 2010 ، فبرزت صفحات جزائرية مختلفة الأذواق و التوجهات استطاعت أن تستقطب أعداد إعجابات لابأس بها، و أهمها تلك الصفحات الترفيهية الاجتماعية التي تتناول مواضيع تصف الحياة الاجتماعية في الجزائر وحال الشباب الجزائري على وجه الخصوص. و غالبا ما تحصل هذه الصفحات على العدد الأكبر من الاعجابات وهذا لكونها تجذب كثيرا اهتمامات فئة الشباب والمراهقين وهي أكبر فئة معمرة للفيسبوك الجزائري .

    اليوم أردنا أن نعرض عليكم قائمة لأكبر عشر صفحات جزائرية على الفيسبوك :


    الصفحة الأولى : 1.2.3 viva l'algerie
    عدد الاعجابات : أزيد من مليون اعجاب تم تأسيسها شهر مارس 2009 و تُصنف كأكبر صفحة جزائرية على الفيسبوك بعدد اعجابات يفوق مليون مُعجب . تهتم بمختلف المواضيع العامة ، اجتماعية ، سياسية وثقافية و تقدم آخبار وطنية مختلفة . وفي العديد من الأحيان ما تنفرد بنقل الأخبار العاجلة و الحصريات .


    الصفحة الثانية :Nedjma
    عدد الاعجابات : أزيد من 800 ألف إعجاب
    صفحة خاصة بشركة الاتصالات "نجمة" بدأت نشاطها شهر أوت 2010 . تحوز على أزيد من 700 ألف إعجاب . تقوم نجمة بإستغلالها لترويج عروضها و خدماتها عبر الشبكة . ورغم أن تاريخ إنشاء صفحة الشركة المنافسة "جازي" لا يبعد سوى بثلاثة أشهر عن تاريخ انشاء صفحة "نجمة" إضافة إلى كون شركة "جازي" تتمتع بشعبية أكبر و ولديها عدد مشتركين يفوق بكثير عدد مشتركي نجمة إلا أن صفحة نجمة على الفيسبوك استقطبت عدد أكبر من المعجبين . دون أن ننسى ذكر صفحة شركة موبيليس و التي تعد الأقدم بين الجميع ، إذ تم انشائها سنة 2008 إلا أنها تعتبر الأقل استقطابا لعدد الاعجابات (حوالي 300 ألف إعجاب) و السبب مجهول !

    الصفحة الثالثة : Lotfi DK
    عدد الاعجابات : أزيد من 760 ألف إعجاب
    الصفحة الرسمية لمغني الراب الجزائري الشهير لطفي دوبلكانو . تم انشائها سنة 2009 و تقوم بنقل أخبار المغني و جديد أعماله ونشاطاته. (توجد صفحتين غير رسميتين حصلت على عدد أعجابات يفوق 550 ألف معجب )

    الصفحة الرابعة : Équipe Nationale Algérienne
    عدد الاعجابات : أزيد من 700 ألف إعجاب
    الصفحة الرسمية للمنتخب الوطني الجزائري تأسست سنة 2009 ، ناطقة باللغة الفرنسية تنشر جديد و أخبار المنتخب الوطني .

    الصفحة الخامسة : Echoroukonline Journal
    عدد الإعجابات : أزيد من 670 ألف إعجاب
    الصفحة خاصة بصحيفة الشروق الجزائرية التي تتناول مختلف المواضيع الاخبارية و السياسية . تستغلها الصحيفة الأولى في البلاد لنشر مقالاتها والأخبار المختلفة . تم تأسيسها سنة 2010 .


    الصفحة السادسة : Algérie 
    عدد الإعجابات : أزيد من 660 ألف إعجابصفحة تسعى للتعريف بجمال و سحر الجزائر و تقاليد الشعب الجزائري عبر نشر صور لمناطر طبيعية من الجزائر و مختلف ثقافات الجزائريين . الصفحة تأسست سنة 2009 .


    الصفحة السابعة : El khabar - الخبر
    عدد الإعجابات : أزيد من 654 ألف إعجابتُديرها صحيفة الخبر الجزائرية لنشر مقالاتها و آخر الأخبار المحلية و الدولية .


    الصفحة الثامنة : نكت جزائرية Nokat dZ
    عدد الاعجابات : أزيد من 610 ألف إعجاب صفحة ترفيهية تنشط على موقع الفيسبوك منذ شهر جانفي 2010 . تعرض مختلف النكت ودائمة السخرية و التهكم بالقادة السياسيين أصحاب السلطة . تقوم بنقل حال المواطن الجزائري بأسلوب فكاهي مميز . وقد ذكر المشرف عن الصفحة "قاسمي سمير" لصحيفة النصر الجزائرية أنه يطمح لجعلها أكبر صفحة عربية على شبكة الفيسبوك .




    الصفحة التاسعة : Djezzy  
    عدد الإعجابات : أزيد من 585 ألف إعجابصفحة خاصة بالمتعامل الوطني جازي تستغلها الشركة لعرض خدمتها و عروضها التجارية .



    عدد الإعجابات : أزيد من 510 ألف إعجاب

    صفحة تقوم صحيفة الهداف الرياضية بالإشراف عنها ، تنقل نتائج و تحليلات مختلف الأحداث الرياضية المحلية و العالمية.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 commentaires:

    Item Reviewed: تعرف على أكبر 10 صفحات جزائرية على الفيسبوك Rating: 5 Reviewed By: SAM ZED
    Scroll to Top