728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 3 سبتمبر، 2013

    مايكروسوفت تستحوذ بصفة رسمية على نوكيا

    يبدو أن نهم شركة مايكروسوفت لم يتوقف في الإستحواذ على شركة Skype للمحادثات النصية و المرئية فقد أعلن كل من العملاقتين مايكروسوفت ونوكيا اليوم عن صفقة إستحواذ مايكروسوفت على "نوكيا قطاع الأجهزة والخدمات"، تفاصيل الصفقة تقتضي بدفع  3.79 مليار يورو لقطاع الأجهزة و الخدمات، و دفع  1.65 مليار يورو لشراء التراخيص وحقوق الملكية الفكرية وبراءات الإختراع الخاصة بنوكيا لمدة عشر سنوات!.


    ويتوقع الإنتهاء من تفاصيل الصفقة في الربع الأول من 2014. بنهاية عملية الإنتقال سيضاف إلى مايكروسوفت قرابة الـ 32 ألف موظف من نوكيا ... بما في ذلك الرئيس التنفيذي ستيفن إيلوب Stephen Elop ومجموعة من التنفيذيين.


    وسيتم عقد مؤتمر صحفي في فنلندا اليوم الثالث من سبتمبر 2013 الحادية عشرة صباحاً.


    نقلة قوية جداً في عالم المحمول ستشكل تحولاً كبيراً فعلاً... أنا كمهتم بأجهزة نوكيا وبنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز فون منذ إصداراته الأولى مروراً بـ WP7 وانتهاءاً بـ WP8... متفائل جداً بهذه النقله خصوصاً مع تزامنها مع خبر إستقالة ستيف بالمر بعد عام من الآن!!!


    أتمنى أن تشكل مايكروسوفت ثقلاً حقيقياً ولاعباً حقيقياً في سوق الهواتف الذكية و الهواتف المحمولة بشكل عام. خصوصاً وأن منصة WP قد أصبحت بالفعل اللاعب الثالث متجاوزة بلاكبيري.


    ما رأيك بهذا الإستحواذ؟ وهل ترى أنه قد يغير الكثير في معركة الهواتف الذكية في العالم؟

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مايكروسوفت تستحوذ بصفة رسمية على نوكيا Rating: 5 Reviewed By: SAM ZED
    Scroll to Top