728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 16 يناير، 2015

    5 أشخاص ذو قدرات عقلية خارقة


    نعيش اليوم فى عالم فاق التطور التقنى فيه على استخدامنا لعقولنا، فمثلا هاتفك الشخصى اليوم يكون مرفوقا بحاسبة 
    GPSمدمجه به، لماذا تقوم بحساب المسائل الحسابية بعقلك ؟ أو لماذا تحفظ كيف  تصل لوجهتك ومعك جهاز 
    ما يمكن تأكيده اليوم هو أن قدرات عقولنا بدأت بالضياع مع التطورالعلمي وخاصة التكنولوجى، حيث أن العقلنا هو مثل الجسد تحتاج عضلاته إلى التمرين، ولكن للأسف بدء البشر باهمال تمرين عقولهم، حيث هناك نظرية تقول ان الانسان يستخدم اقل من 10% من دماغه فما بالكم اليوم؟
    اريد ان اريكم اشخاصا ما زالوا يستخدمون قدراتهم العقلية بامتياز ولكنهم فوق العادة
    لنبدأ

    1. Gilles trehin


    يعيش جيلز تريهن فى مدينة يورفيل Urville الواقعة قريبا من مدينة كان بفرنسا، والتى سُميت نسبة الى قاعدة
    تابعة  لفرنسا . ولكن، هناك مشكلة واحدة فقط هى ان يورفيل مدينة غير موجودة! نعم غير موجودة !
    هي موجودة فقط فى ذهن جيلز ولكنها ليست مجرد فكرة فانها محفوظة بالكامل بشوارعها و كل أماكنها، ..بازقتها ..وبمبانيها، قام برسم اكثر من 250 رسمة منظورية دقيقة عنها، بل وكذلك كتاب عنها و عن تاريخها و وقام بعمل خريطة مفصلة لها.
    الأن فهل تستطيع صنع مدينة باكملها بنفسك؟

    2. Kim Peek


    هذا طفل الذى  ولد بضرر شديد فى الدماغ، وقال الاطباء انه اذا عاش سيموت عند سن الاربعين،  ليس ذلك فقط بل لن يستطيع تعلم المشى ايضا!
    قال الدكتور لابيه ان امر هذا الولد منتهي ، فقد تبين كذلك انه يعانى من مرض نادر جدا يحرمه من نعمة النسيان  تماما نعم النسيان نعمة !، و قد تسبب هذا المرض فى انتحار شخصين عانوا منه، كان  كيم كذلك يعانى من المشاكل الاجتماعية  مع الناس ومع ذلك شجعه والده فتعلم كيم بيك المشي، مع بعض التوعك فيه و صار مشهورا جدا بسبب لمرضه.
    وبعد سن الاربعين  حفظ كيم اكثر من 12 الف كتاب داخل مخه و يستطيع تذكر كل يوم من الايام الاسبوع و ماذا كان تاريخه و ماذا حدث فيه، ويتذكر كل موسيقى سمعها الى الان هذا في وقت ان ذكائه طبقا لاختبارات الذكاء اقل من المعدل العادى! كما انه لا يستطيع ربط ازرار قميصه الا بمساعدة والده فانه يقدم عروضا يظهر فيها قدرته مع والده.

    3. Stephen Wiltshire




    مولود لعائلة هندية غربية فى لندن، ستيفن ويلتشير او الكاميرا البشرية! ولد ستيفن اصم ولم يتكلم حتى وصل الى سن التاسعة و نطق اول كلمة له وهى “ورقة” فى مدرسة لذوى الاحتياجات الخاصة.

    وفى هذه السنين اظهر حبه للرسم  حتى اظهر موهبته الرائعة عندما رسم رسمة بانورامية عرضها 10 متر لطوكيو  بدقة متناهية بعد رؤيتها من على طائرة هليكوبتر فى عام 2005 وفعل نفس الأمر فى روما وهى تعتبر من اقوى الذاكرات الفوتوغرافية فى العالم

    4. Daniel Tammet


    تخيل ان يتم تحديك ان تتعلم لغة من أحد اصعب لغات العالم اليوم، وتقوم بعمل مقابلة و تتحدث بطلاقة بها فى نهاية الاسبوع تخيل فقط مدى صعوبة الأمر !
    هذا بالظبط ما فعله دانيال تاميت  الملقب ب “رجل الدماغ”  فقد تعلم اللغة الايسلاندية فى اسبوع واحد فقط و قام بمقابلة على التلفزيون الوطنى الايسلاندي بلغة البلاد نعم يمكنك أن تصدق ذللك 
    بعد اسبوع من تحديه كان قادرا على تحدث 11 لغة من ضمنها  الالمانية و الانجليزية والفرنسية و الاسبانية وواحدة ابتكرها بنفسه , فقط تخيل ذللك
    لدى دانيال قدرات حسابية عبقرية فقد استطاع فى يوم 14|2 اليوم العالمي للتذكرحفظ 22514 رقم من ارقام الباى محطما  الرقم القياسى فى خلال 5 ساعات وعشر دقائق، ويقول تامنت انه  يتذكر الارقام عن طريق تذكر وتخيل مناظر طبيعية والوان وروائح واذواق.

    !أنت نعم انت


    هل تعلم أنك تستطيع بنفسك فعل كل هذا ! بتمرين دماغك على فعله فقط !، عن طريق تذكر ارقام التليفونات المهمة  بنفسكم بدلا من تسجيلها في جهازك الذكي أو دفتر جهات الإتصال

    من جهة أخرى جرب و مرن مخك على حل العمليات الحسابية البسيطة وتدريجيا و خصوصا المعقده، او تذكر ايام الاسبوع و تورايخها او حاول تعلم لغة جديدة فالمخ يتمرن بالتعليم.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: 5 أشخاص ذو قدرات عقلية خارقة Rating: 5 Reviewed By: SAM ZED
    Scroll to Top