728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 28 يناير، 2013

    Google+ يحتل المرتبة الثانية Facebook

    أشارت اخر التقارير لشركة Global Web Index مؤخرًا بأن شبكة جوجل بلس الاجتماعية قد احتلت المرتبة الثانية في ترتيب الشبكات الاجتماعية حول العالم، مُتخطيةً بذلك العديد من شبكات التواصل الاجتماعي الشهيرة.


    وأوضح التقرير أن عدد مُستخدمي جوجل بلس النشطين فقط قد بلغ 343 مليون مُستخدم بنسبة نمو تصل إلى 27%، في حين بلغ عدد مُستخدمي فيسبوك 700 مليون مُستخدم نشط.


    بالإضافة إلى أن الشبكات الاجتماعية فيسبوك، جوجل بلس، وتويتر كانت في نموٍ مستمر، وبأن بيانات الربع الرابع من عام 2012 التي تم جمعها مؤخرا تدل على التحول المستمر من استخدام منصات التواصل الاجتماعي المحلية -الصينية في معظم الأحيان- إلى المنصات العالمية.


    وكان موقع التدوين المصغّر تويتر هو الشبكة الأسرع نموًا في عام 2013 من حيث عدد المستخدمين الفعلي، بنسبة نمو وصلت إلى 40% وعدد مستخدمين فعلي تجاوز 288 مليون مستخدم.

    وقد تمت الإشارة إلى أن هناك 21% من مستخدمي الإنترنت في العالم يستخدمون تويتر بشكلٍ شهري على الأقل، ومثل هذه النسبة تستخدم موقع يوتيوب، بينما تصل نسبة المستخدمين النشطين شهريًا على جوجل بلس إلى 25%، ويأتي فيسبوك بالنسبة الأكبر وهي 51% مستخدمين نشطين شهريًا.

    يُذكر أن جوجل كانت قد أشارت في كانون الأول (ديسمبر) الماضي من عام 2012 بأن عدد مستخدي جوجل بلس قد تجاوز الـ 500 مليون مستخدم، 135 مليون منهم مستخدمين نشطين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: Google+ يحتل المرتبة الثانية Facebook Rating: 5 Reviewed By: SAM ZED
    Scroll to Top