728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

    إنخفاض أسهم شركة سامسونج بعد خسارتها أمام أبل

    يبدو أن الحكم الصادر مؤخرا بحق  سامسونج والمتعلق بإنتهاك حقوق براءات إختراع تابعة لشركة أبل قد خلف الكثير من التداعيات ومشاكل تمثل أخرها في الإنخفاض الذي حصل في أسهم Samsung Electronics .


    الإنخفاض وصل إلى قيمة 1.177 مليون وون ما يمثل نسبة 7.7 بالمئة في أسهم أكبر شركة تكنولوجيا في العالم، وبنسبة 0.4 بالمئة في مؤشر KOSPI بشكل عام.


    هذا ما يمكن إعتباره أيضا أكبر تراجع لتعاملات الشركة في السوق المالية خلال أربع سنوات الماضية، وتحديدا منذ 24 من أكتوبر سنة 2008




    من جهة أخرى فإن الحكم الصادر من المحكمة والذي خلف بواعث قلق حيال أنشطة شركة سامسونج في مجال الهواتف الذكية و لدى المستثمرين من خلال ما أبرزته التعاملات المالية والتي تعد أحد أكبر وأهم مصادر السيولة النقدية لدى الشركة، فإنه يجبر الأخيرة على دفع مليار و50 مليون دولار بالإضافة إلى حظر جزئي لبعض مبيعاتها من الأجهزة تعويضا لإنتهاك براءات الإختراع لمنتجات أبل من أجهزة الأيفون والأيباد على حد سواء.


     

    هذا وقد قال مدير الصندوق بأحد المؤسسات الكورية الجنوبية والتي تعتبر من أكبر المؤسسات الحائزة لأسهم سامسونج كونها مختصة في حيازة وإدارة الأصول المالية بخصوص هذا الأمر قوله:




    مازالت هناك متغيرات أخرى كالحكم النهائي مثلا والذي لن يصدر إلا بعد شهر على الأقل من صدور الحكم الأخير، وسنرى إذا ما كانت منتجات رئيسية مثل منتج galaxy s3 ستتعرض هي الأخرى لحظر البيع.




    من جهة أخرى فإن أبل تعتبر عميل أساسي وهام بالنسبة لسامسونج في حد ذاتها، حيث وصل إعتماد الشركة الأمريكية على رقائق العملاق الكوري في هواتفها و الأجهزة اللوحية الأكثر مبيعا إلى قيمة 7.5 مليار دولار مرتفعة بذلك بنسبة 60 بالمئة إعتبارا من سنة 2011 وفقا لدراسات Gartner. كما تشير الأرقام إلى أن أبل تساهم بنسية 9 بالمئة من إيرادات سامسونج ما يجعلها بالتالي كأكبر العملاء للشركة وفقا لـBloomberg

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: إنخفاض أسهم شركة سامسونج بعد خسارتها أمام أبل Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top