728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 21 سبتمبر، 2012

    الآن، سلة المحذوفات متوفرة على SkyDrive و ميزة Excel Serveys ستُضاف قريبا


    أعلنت شركة مايكروسوفت في مدونة لها أمس (18/09/2012) عن اضافة سلة المحذوفات لخدمة السحابة SkyDrive مضيفتا أن ميزة excel surveys ستكون متوفرة في غضون أسابيع ويأتي هذا استجابتة من الشركة العملاقة مايكروسوفت لرغبات الطلاب .


     من المحتمل أن لا تظهر لك سلة المحذوفات على حسابك حاليا ، فقد أشارت مايكروسوفت عن احتمال عدم ظهور سلة المحذوفات الا بعد 24 ساعة من تاريخ اضافة الميزة . (18/09/2012) .


    سابقا ، عند حذفك لأي ملف من السحابة تظهر رسالة تخبرك من أنك على وشك حذف ملف ثم تقوم بتأكيد عملية الحذف ، الآن تسمح لك سلة المحذوفات باسترجاع كل الملفات المحذوفة من SkyDrive ، فعند حذفك لملف ما ، فإنه ينتقل بشكل تلقائي لسلة المحذوفات وتظهر لك رسالة تمكنك من الغاء الحذف واسترجاع الملف.


     كما هو موضح في الصورة 1 .






     


    الصورة 1


    خُصصت لسلة المحذوفات قدرة تخزين تقدر ب 10% من السعة الاجمالية للحساب و هي مفصولة عن القدرة التخزينية للحساب ، و هذا شيء اجابي جدا . وعند حذف ملفات تتجاوزالسعة المحددة للسلة ، تقوم السحابة بمسح الملفات الأقدم من السلة (بعد ثلاثة أيام من الحذف على الأقل). تُمسح الملفات تلقائيا بعد 30 يوم من تاريخ حذفها من الحساب. ويظهر رابط السلة على الجهة السرى من واجهة السحابة و عند الضغط عليه تظهر لك الملفات المحذوفة على السلة أين يمكنك استرجاعها إلى الحساب أو مسحها من السلة . لكن الشيء المحير هو أني وجدت الملفات المحذوفة سابقا أي قبل الاعلان عن الميزة داخل السلة.  آمر يدعو للقلق ؟ هل تقوم مايكروسوفت بحذف الملفات حقا ؟ أم تبقى مخزنة على خوادمها رغم حذفها من قبل المستخدم ؟


     


    الصورة 2



     أما بخصوص ميزة excel surveys التي تسمح بإنشاء صور بيانية وطرح اسئلة مع المشتركين من خلال برنامج Excel Web App الموجود ضمن البرامج المتوفرة على السحابة ،و ستظهرالميزة على قائمة "Create" للبرنامج ، و لم تحدد مايكروسوفت تاريخ اطلاق الميزة لكنها فالت أنها على وشك اضافتها خلال الاسابيع القادمة.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الآن، سلة المحذوفات متوفرة على SkyDrive و ميزة Excel Serveys ستُضاف قريبا Rating: 5 Reviewed By: SAM ZED
    Scroll to Top