728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 24 نوفمبر، 2014

    إكزاومي يهدد عرش سامسونج و أبل




     زعم جون الرئيس التنفيذي لشركة إكزايومي  الصينية الصاعدة بقوة فأن شركته التي تحتل المرتبة الثالثة بين شركات تصنيع الهواتف الذكية في الربع الثالث من العام الجاري، ستتفوق على سامسونج وأبل خلال 3 سنوات لتحتل المرتبة الأولى بين شركات الهواتف الذكية بحسب الشركة المعروفة بلومبرغ، التي أشارت أن مقارنة جون مع ستيف جوبز طوال الوقت قد أتعبته، إلا أنه يتمتع بكاريزما وشخصية محببة تماثل ستيف جوبز، وعندما يتحدث يصغي الجميع له وكذلك أسواق الأسهم التي تتأثر بتصريحاته.
    ولقد أعلنت شركة زيومي  سابقا ضخ 300 مليون دولار في موقع فيديو لينافس يوتيوب وهو آي كيوي
    ويأتي ذلك ضمن خطة جون لضخ مليار دولار في محتوى الفيديو لتعزيز مبيعات تلفزيونات الشركة المجهزة للاتصال بالإنترنت. وأعلن جون في مؤتمر عقد مؤخرا أنه يتوقع زيادة كبيرة في مستخدمي هواتف شركته ثلاثة أضعاف خلال العام القادم ليصل عددهم إلى 200 مليون شخص، من أصل 70 مليون حاليا. وأوضح أنه شركته ستطيح بأبل وسامسونج لتتربع في المرتبة الأولى من خلال التوسع في الأسواق الناشئة مثل الهند التي اعتبرها أكبر سوق أجنبية ستؤمن لشركة زيومي الوصول للمرتبة الأولى بين مصنعي الهاتف الذكي في العالم. ولم يكون ذلك بالأمر السهل فحتى بعد خسارة سامسونج لجزء من حصتها إلا أنها لا تزال تستحوذ على 24% من السوق في الربع الثالث فيما حلت زيومي بعيدة في المرتبة الثالثة بحصتها الضئيلة والبالغة 5% من السوق.
    وتماشيا مع انخفاض اسعار مكونات الهواتف الجوالة الذكية بدأت أسعار بعض هذه بالاقتراب من حد 200 دولار وأقل فقط، مقابل اعتياد شركات مثل أبل وسامسوتغ على تقديم أحدث طراز من هواتفها لقاء 600 دولار، فهل سيتواصل سعي الناس لشراء هذه الأجهزة الجديدة كل سنة السؤال يبقى مطروح

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: إكزاومي يهدد عرش سامسونج و أبل Rating: 5 Reviewed By: Oussama Zeddam
    Scroll to Top