728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 28 يونيو، 2013

    انشاء وكالة وطنية لأمن الأنظمة المعلوماتية في الجزائر

    صرح وزير البريد و تكنولوجيات الاعلام و الاتصال السيد موسى بن حمادي خلال ندوة عقدت يوم الخميس بالجزائر العاصمة تناولت مواضيع حول مخاطر الجريمة الالكترونية في الفضائات الالكترونية و وسائل الوقاية في الجزائر ، أن فريق عمل قد شرع في التفكير في انشاء نظام وطني يحرص على آمن و سلامة الأنظمة المعلوماتية في الجزائر عبر تأسيس وكالة وطنية تتولى المهمة .

    كما أكد الوزير عن تكليف فريق عمل آخر تم تنصيبه على مستوى سلطة ضبط البريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية بالعمل على ما أسماه  "سلطة الجذر في مجال الشهادات الالكترونية الموثوقة" و هذا تمهيدا لإطلاق التجارة الالكترونية .

    و أضاف أن الجزائر تحضر لمشروعين قانونيين لردع الجريمة الالكترونية . المشروع الأول تشرف عليه وزارة العدل و يتعلق بحماية المعطيات الشخصية . أما المشروع الثاني فتشرف عليه وزارة البريد و تكنولوجيات الاعلام و الاتصال يتمحور حول المعاملات التجارية الالكترونية . و عقب قائلا : "المشروع الثاني المتعلق بالمعاملات الالكترونية سيتم طرحه على البرلمان الوطني خلال الجلسة المقبلة ".

    و كما أفاد الوزير بوجود تنسيق حكومي في مجال مكافحة الجريمة الالكترونية و دعى أيضا بالمناسبة جميع الوزارات و المؤسسات الاقتصادية الخاصة إلى تنظيم و حماية قواعدها الالكترونية و شبكاتها الخاصة و مواقعها الالكترونية .

    المصدر : APS
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: انشاء وكالة وطنية لأمن الأنظمة المعلوماتية في الجزائر Rating: 5 Reviewed By: SAM ZED
    Scroll to Top