728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 26 يونيو، 2013

    كيف تقوم بتثبيت إضافات غوغل كروم على متصفح أوبرا ؟

    تعتبر إضافات المتصفحات "Add-ons" من أهم الميزات التي تقدم للمستخدم وظائف رائعة قد تفتقدها المتصفحات ، بل أضحت بعض الاضافات أمراً ضرورياً . فعلى سبيل المثال ، عندما يثبت المستخدم إضافة Adblock Plus  إلى متصفحه ستمكنه من حجب جميع الاعلانات المزعجة على صفحات الويب ، وهذا ما يبحث عنه غالبية المستخدمين . لكن مع إختلاف متصفحات الويب تختلف الاضافات بطبيعة الحال ، فإضافات المتصفح الشهير غوغل كروم لا تشتغل على المتصفح منافسه موزيلا فايرفوكس أيضا اضافات فايرفوكس لا تشتغل على متصفح أوبرا تماما مثلما هو الحال بالنسبة للأنظمة فبرامج الماك لا تشتغل على نظام ويندوز .

    بعدما قررت شركة أوبرا استخدام محرك التصميم (Layout engine) بلينك "Blink" الذي تطوره العملاقة غوغل في اطار مشاريع كروميوم ، صارت وظائف أوبرا تتوافق مع وظائف غوغل كروم . لكن طبعا تبقى الاضافات غير متوافقة من حيث مبدأ الشركتين فكل منصة تسعى لكسب أكبر عدد من الاضافات عبر تسهيل العمل للمطورين .

    اليوم سوف أشرح لكم طريقة تثبيت اضافات غوغل كروم على متصفح أوبرا ناكست "Opera Next" و ايضا كيفية تثبيت اضافات هذا الآخير على متصفح غوغل كروم رغم أن مركز اضافات كروم Chrome Web Store لا تحتاج لأستيراد اضافات أوبرا لأنه أغنى بكثير من مركز اضافات اوبرا .

    قبل مشاهدة الشرح أود أن أنبه إلى أن هذه الطريقة تشتغل فقط على المتصفح Opera Next و يرجى تحميل المتصفح من الموقع الرسمي للحصول على آخر اصدار . ايضا عليك أن تعلم أنه يوجد فرق بين التطبيقات "Apps" و الاضافات "Extentions" ، لأنه لا يمكن اضافة تطبيقات كروم إلى اوبرا .

    رابط تحميل المتصفح : Opera Next
    اضغط هنا للحصول على الإضافة التي ستمكنك من تثبيت اضافات كروم على متصفح كروم.

    [video width="620" height="420" ]http://www.youtube.com/watch?v=8lDyblWunko[/video]
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 commentaires:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كيف تقوم بتثبيت إضافات غوغل كروم على متصفح أوبرا ؟ Rating: 5 Reviewed By: SAM ZED
    Scroll to Top